تضمنت مقدمة البحث: الاستفتاح، والإعلان عن الموضوع، وبيان أهميته، وأسباب اختياره، والدراسات السابقة، ثم بيان مشکلة البحث ، وأهدافه ، وتساؤلاته ، ثم بيان منهج البحث ، وخطته . ثم بدأ البحث بتمهيد في بيان مفهوم " تعليم القبر " ، وذکر صوره إجمالا . ثم جاء المبحث الأول في بيان الأسباب الداعية لتعليم القبر . وتضمن مطلبين ؛ الأول منهما في تحديد مکان القبر ، وبيان المصالح المترتبة على ذلک . وتحدث المطلب الثاني عن تمييز القبر کي يصان ولا يهان . ثم جاء المبحث الثاني في تعليم القبور . وتضمن أربعة مطالب ، المطلب الأول تناول حکم تعليم القبر . والمطلب الثاني تحدث عن موضع العلامة على القبر . ثم جاء المطلب الثالث في تعدد العلامات على القبر . وجاء المطلب الرابع في تعليم قبر بعينه . ثم جاء المبحث الرابع في بيان ما يعلم به القبر ، وأحکامه . وتضمن خمسة مطالب . تحدث المطلب الأول عن تعليم القبر بحجر أو خشبة ونحوهما . وتحدث المطلب الثاني عن تعليم القبر بالجريد والنبات . وتحدث المطلب الثالث عن تعليم القبر بالکتابة عليه . وأما المطلب الرابع فتحدث عن طلاء القبر بلون مميز ، أو تجصيصه ، أو تطيينه بقصد تمييزه عن غيره . وأما المطلب الخامس فتناول الحديث عن تعليم القبر بالبناء عليه ، أو بجواره ، أو حوله . وجاء في فرعين . الفرع الأول تحدث عن تعليم القبر ببناء حجرة عليه ، أو قبة ونحوهما . وأما الفرع الثاني فتحدث عن تعليم القبر بالبناء حوله ، وبجواره . ثم جاءت خاتمة البحث متضمنة أهم نتائجه .
الخضير, محمد بن عبدالعزيز. (2022). تعليم القبر " دراسة فقهية مقارنة ". مجلة البحوث الفقهية والقانونية, 34(37), 2023-2118. doi: 10.21608/jlr.2022.114929.1016
MLA
محمد بن عبدالعزيز الخضير. "تعليم القبر " دراسة فقهية مقارنة "", مجلة البحوث الفقهية والقانونية, 34, 37, 2022, 2023-2118. doi: 10.21608/jlr.2022.114929.1016
HARVARD
الخضير, محمد بن عبدالعزيز. (2022). 'تعليم القبر " دراسة فقهية مقارنة "', مجلة البحوث الفقهية والقانونية, 34(37), pp. 2023-2118. doi: 10.21608/jlr.2022.114929.1016
VANCOUVER
الخضير, محمد بن عبدالعزيز. تعليم القبر " دراسة فقهية مقارنة ". مجلة البحوث الفقهية والقانونية, 2022; 34(37): 2023-2118. doi: 10.21608/jlr.2022.114929.1016